موقع التسويق الرقمي

العقارات في الوطن العربي الاغلى ثمناً

 

 

العقارات في الوطن العربي الاغلى ثمنا

 

 

تعد منطقة الوطن العربي وخصيصا الشرق الاوسط منها من المنطق المعروفة بالتقدم التكنولوجي الملحوظ والتقدم المعماري فيها، كما انها تعرف بالكم الهائل من الاستثمارات الضخمة والمميزة، سواء في القطاع العقاري او في غيره. وبعد هذا التطور الكبير مع حجم الاستثمارات فقد تم انشاء كم كبير من العقارات الفاخرة التي تتنافس مع نظائرها حول العالم من حيج التصميم والجمالية وكما تتنافس معهم بالأسعار.

 

العقارات بالقرب من الحرم المكي في مكة المكرمة

تعد العقارات في مكة المكرمة وخصيصا العقارات القريبة من الحرم المكي بأنها من أغلي العقارات ليس في السعودية والشرق الاوسط فقط، انما في العالم، حيث تعرف الابراج والفنادق في مكة بغلائها، وذلك بسبب الاسعار المرتفعة لسعر الاراضي لكونها من أكثر المواقع الخصبة للاستثمار، حيث الان وصل سعر المتر المربع للأرض في مكة المكرمة الى 1.5 مليون ريال سعودي (400 ألف دولار) وهو أغلي ثمن لسعر المتر المربع حول العالم.

 

برج خليفة في دبي

يعد برج خليفة في دبي (اطول برج في العالم) من اهم العقارات في العالم والشرق الاوسط، كما يعد من العقارات الأغلى ثمنا على مستوى العالم، وذلك يشمل سعر البناء الذي وصل اليه حتى يوم افتتاحه والتي تم تقدير التكلفة الفعلية لبنائه 1.5 مليار دولار امريكي، وقد شيد على ارتفاع يصل الى 828 مترا، ويضم 180 طابقا، كما يحتوي على أحد أفخم وأغلي الفنادق التي تضم 403 من الاجنحة الفندقية.

 

مشروع العبدلي في عمان

يعتبر مشروع العبدلي من المشاريع الضخمة في المملكة الاردنية الهاشمية، كما تعد المنطقة ذات الصيت التجاري والمكاتب والاسواق العالمية من أكثر المناطق ذات العقارات التجارية ذات الثمن المرتفع، حيث تحتوي على سوق البوليفار المعروف عالميا، هذا وسيضم مشروع العبدلي على 286000 متر مربع لوحدات سكنية فاخرة، وعلى 329000 متر مربع من المكاتب للشركات، و264000 متر مربع للمحلات والمعارض التجارية، كما سيضم 151000 متر مربع مخصصة للفنادق العالمية، كما يضم برجا فاخرا جدا وبعد من الاغلى بينها وهو برج روتانا.

 

 

اما إذا كنت تملك عقار وتريد زيادة قيمته فإليك بعض النصائح

أن كنت تفكر في بيع عقارك وترغب في رفع قيمته السوقية عليك بقراءة هذا المقال حتى نهايته للاستفادة من النصائح التي تساعد على اضافة بعض التحسينات الرئيسية للمنزل وهي كالآتي:

 

تجديد المنزل:

أحد أبسط وأكثرها فاعلية هو تجديد المنزل والتأكد من جودة جميع مواد البناء سواء كانت الكهربائية أو المتعلقة بالسباكة. اضافة لذلك فان الاهتمام في الجدران والتأكد من وجود طلاء حديث يعد سبب رئيسي لجذب المشتري للعقار كما أنه خيار فعال من حيث التكلفة والوقت. كون المشتري دائما يبحث عن المنزل المشرق المتجدد.

 

جعله صديق للبيئة:

على الرغم من أن هذا الخيار بعد أكثر تكلفة ولكن يضمن كفاءة المنزل على المدى الطويل، حيث أن العقارات صديقة البيئة انتشرت في السنوات الأخيرة وأصبح مطلب رئيسي لبعض الباحثين عن عقارات للمميزات التي تتوفر في مواده ومحافظها على صحة أصحاب المنزل والبيئة على حد السواء. وذلك يتم عن طريق تغيير أنواع الاضاءة والمواد الكهربائية واختيار المواد التي تحفظ الطاقة في المنزل.

 

الاهتمام في الحديقة المنزلية:

إذا كان منزلك يحتوي على مساحة في الهواء الطلق وحديقة سواء كانت أمامية أو خلفية، احرص على اعدادها بالشكل اللازم عن طريق قطع العشب وازالة الأعشاب الضارة بالإضافة الى الحرص على اضافة النباتات والأزهار الملونة على المدخل ليبرز شكل الحديقة بشكل جميل.

 

تحديث نظام الحماية:

أكثر ما يهتم به أصحاب المنازل هو الأمن والأمان في المنزل وهو أولية للعديد من المشترين، حيث أن مراقبة الفيديو قد لا يكون ضروريا في المنطقة التي يقع فيها العقار ولكن نظام الانذار الحديث التي تكشف الحركة وتحديدا المريبة منها يساعد على جذب المشتري ويرفع من قيمة المنزل بلا أدنى شك.

 

تحسين دورات المياه:

الصحة والنظافة تهم المشتري المحتمل للعقار وذات أهمية بالغة عند البيع كون المشتري يخشى وجود أعطال أو عيوب في المواد المستخدمة في دورات المياه التي قد تكلف الأموال الطائلة، لذلك عليك الحرص على استخدام مواد عالية الجودة بالإضافة الى تصميمه بلمسة من الفخامة لرفع من قيمة المنزل.

 

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا