موقع التسويق الرقمي

معلومات تهمك عن تسويق العقارات في مصر

 

القطاع العقاري في مصر

 

 

كان هناك جدال مؤخرًا حول ما إذا كان القطاع العقاري في مصر يمر بفقاعة تنتهي بكارثة (كما دعا بعض الاقتصاديين) أو أنه ينمو بشكل طبيعي ويستجيب للطلب الحقيقي (كما دعا إليه المطورون). للإجابة على هذه الإشكالية لابد من إلقاء نظرة على الصورة الأكبر للقطاع العقاري في مصر بشكل مباشر وتقييم مخاوف الفقاعة من وجهة نظر إستراتيجية، وتوقع كيف ستتكشف هذه المشكلة وتحديد أفضل السبل للتعامل معها ، وبالنظر إلى الصورة الأكبر للقطاع العقاري في مصر.

 

هناك عدة نقاط أساسية تستحق تسليط الضوء عليها:

 

أولاً:

العقارات قطاع مهم للغاية بالنسبة للاقتصاد بشكل عام، حيث تمثل العقارات حوالي ثلث ونصف ثروة الأسر المصرية في الطبقات المتوسطة والعالية الدخل، بل وأكثر من ذلك بالنسبة للطبقات ذات الدخل المنخفض ، بالإضافة إلى ذلك، شهدت الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية نمواً مضاعفاً في إيراداتها السوقية. على المستوى الكلي، نما قطاع العقارات بأكثر من 20 في المائة مؤخرًا وتجاوزت مساهمته الإجمالية في الناتج المحلي الإجمالي 10 في المائة.

 

ثانياً:

سوق العقارات في مصر ليس قطاعًا واحدًا متجانسًا في جميع أنحاء البلاد، حيث يتم تقسيم هذا السوق جغرافيًا بين المنازل الفخمة في القاهرة الكبرى التي يهيمن عليها مطورون كبار ومتوسطون، ومنازل أخرى على الشاطئ، والتي تتميز بمزيج واسع من المطورين وغيرها من المناطق في جميع أنحاء مصر والتي يتم تطويرها بشكل رئيسي من قبل الأفراد، تركز معظم المناقشات حول العقارات على الفئتين الأولى والثانية بينما لا تحصل بقية السوق على تغطية كافية في التسويق العقاري. هناك طريقة أخرى لإلقاء نظرة على السوق العقاري وهي تقسيمها حسب الفئة، والتي تنطبق بشكل أساسي على المنازل الفخمة في القاهرة الكبرى، حيث يمكن تقسيم السوق إلى مساكن فخمة، وأعلى من المتوسط، ومتوسطة، ومساكن اجتماعية، تشكل الفئتان الأوليتان أساس التسويق العقاري في مصر، في حين أن الفئات الثلاث المتبقية تحظى باهتمام أقل رغم أنها تتمتع بسوق جيد ومربحة في معظم المناطق.

 

 

 

التسويق العقاري في مصر

 

أصبح قطاع التسويق العقاري في مصر من أهم القطاعات الاقتصادية بسبب تزايد عدد الشركات التي دخلت هذا السوق المربح سواء المحلية أو الأجنبية، وأصبحت أفضل بديل للسماسرة في لعب دور الوسيط بين البائع والزبون بسبب انخفاض التكاليف والعمولات المعقولة التي تأخذها عند إتمام صفقة بيع وشراء.

كما أن المميز في هذه الشركات هي أنها تزودك بكافة المعلومات التي تحتاجها قبل شراء العقار وتعطيك العديد من الخيارات بسبب توفرها على شبكة كبيرة من البائعين والمشترين الذين يثقون في خدماتها. كما أنها توفر خدمة التسويق الالكتروني حيث أنها تمتلك مواقع الكترونية بها إعلانات العقارات في مصر مع كافة التفاصيل من مساحة ومميزات وصور للسكن. وأفضل ميزة في هذه الشركات هي المصداقية حيث أنها تعمل تحت ترخيص من الوزارة المعنية وهو ما يعطي للزبون أريحية وضمانات كافية للتعامل معها.

 

 

أفضل شركات التسويق العقاري في مصر

 

  1. جلوبال للتسويق العقاري:

    بدأت شركة جلوبال نشاطها في بريطانيا سنة 2005 ثم انتقلت للعمل في مصر وبالتحديد في شرم الشيخ سنة 2006. تتميز بأنشطتها الكثيرة وخدماتها المتنوعة في المجال العقاري مثل توجيه المستثمرين ومساعدتهم على اختيار أفضل العقارات من حيث سمعة المطورين.
  2. فيروز ستون:

    تتميز شركة فيروز بخدماتها العقارية المميزة وعمولاتها المنخفضة على صفقات البيع والشراء حيث لا تتجاوز 1%.
  3. ريماك سار اف ام:

    تلعب شركة ريماك  دور الوسيط بين البائع والمشتري بمنتهى الاحترافية والمهنية من خلال حرصها على الحصول على أفضل التخفيضات على العقارات من المطورين وتوفيرها للزبون أو المستثمر.
  4. مواقع الإعلانات العقارية:

    تلعب المواقع العقارية (مواقع الإعلانات) دور الوسيط بين البائع والمشتري او بين السمسار والمشتري حيث تسهل للمشتري معرفة الأسعار واخر العروض وأماكن الطلب الأكثر على العقارات بصور عامه كما ان مواقع الإعلانات المتخصصة بالتسويق العقاري تساعد السمسار على عرض منتجاته بطريقة أسهل واقل تكلفة كما انه يوجد مواقع إعلانات كثيرة جداً متخصصة او عامه تساعد للتسويق للعقار وحتى الراغبين بالشراء من خارج مصر فهي فعاله للتسوق العقاري.
  5. جي أي جي العقارية:

    تعتبر من الشركات الجديدة في مصر وتوفر للعملاء مجموعة مختلفة من العقارات مع متطلبات السوق. تقدم لهم خيارات عقارية مختلفة في القاهرة الجديدة، العاصمة الجديدة، الساحل الشمالي ومدينة المستقبل.  خدمة متميزة مع أعلى عائد استثماري لممتلكاتهم. يوجد بها فريق عمل ومستشارينا متخصصين، يوفرون خدمة عملاء ممتازة سوف يساعدونهم ويرشدوهم الى عملية شراء سلسة.

 

 

ترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأيك يهمنا

رائيك يهمنا